زايد الثاني العسكرية تقيم ماراثون " زايد " بمناسبة احتفالاتها بمرور 40 عاما على تأسيسها

أبوظبي في 15 فبراير / وام / نظمت كلية زايد الثاني العسكرية اليوم بمدينة العين في إطار إحتفالاتها بمناسبة مرور 40 عاما على تأسيسها سباقا للماراثون لفئة الدراجات الهوائية والجري لمسافة 10 كيلومترات تحت شعار " ماراثون زايد " بمشاركة 1650 متسابقا من مختلف وحدات القوات المسلحة .

حضر إنطلاق الفعاليات ـ التي أقيمت على شارع زايد بن سلطان في مدينة العين وانتهاء بمقر الكلية تحت إشراف مركز التربية الرياضية العسكري بالقوات المسلحة ـ سعادة اللواء الركن سالم هلال سرور الكعبي قائد كلية زايد الثاني العسكرية وعدد من ضباط القوات المسلحة والمسؤولين والرياضيين.

حقق المركز الأول في سباق الدراجات الهوائية المتسابق حميد محراب بزمن قدره 18 دقيقة و29 ثانية، وجاء في المركز الثاني سلطان مبارك جمعة. في حين حل في المركز الثالث على سالم صالح البريكي وسط تنافس مثير بين المتشاركين الذين مثلوا وحدات القوات المسلحة .

وفاز بذهبية سباق الجري بدر حارب العلوي بزمن قدره 35 دقيقة و 8 ثوان، و جاء في المركز الثاني علي خليفة الوحشي وحل في المركز الثالث مبارك راشد .

وقام سعادة اللواء الركن سالم هلال سرور الكعبي في ختام السباق بتتويج أوائل المتسابقين .. مهنئا ومباركا للجميع نجاح هذه الفعالية، والتي تأتي تزامنا مع احتفالات الكلية بمرور 40 عاما على تأسيسها.

الجدير بالذكر أن كلية زايد الثاني العسكرية تقيم خلال هذه المناسبة عددا من الفعاليات المتنوعة والتي تنسجم مع مهمتها وتعكس طبيعة برامجها .

وحمل المارثون اسم " مارثون زايد " وفاء للوالد القائد مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، ومؤسس كلية زايد الثاني العسكرية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ومساهمة في تخليد ذكراه العطرة وتأكيدا للحب والإمتنان وتقديراً للعطاء الذي قدمه زايد الخير لوطنه وشعبه، والذي سطر بحروف من نور في سجل التاريخ الوطني أروع ملاحم العطاء والبذل والتفاني طوال حياته.

وام / مل